العنوان: التعامل مع التوتر في حياتنا المرهقة
المؤلف: جانيس دي باير ، إم في إيه
source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_141.shtml
date_saved: 2007-07-25 12:30:05
التصنيف: business_and_finance
مقالة - سلعة:
بصفتنا أصحاب أعمال صغيرة ، فإننا غالبًا ما نتحمل أكثر مما يمكننا التعامل معه. إن ارتداء كل القبعات التي تدير أعمالنا ، بالإضافة إلى الالتزامات الأخرى التي لدينا (مثل العمل التطوعي ، والأسرة ، وما إلى ذلك) ، يمكن أن يتركنا أحيانًا نشعر بالإرهاق والإحباط والتوتر.
إن التعرض لضغط كبير ليس جيدًا لأي شخص ويمكن أن يكون له بالتأكيد تأثير على أعمالنا.
لذلك نحن بحاجة إلى تخفيف بعض من ضغوطنا وإيجاد حلول للأسباب التي تجعلنا مرهقين للغاية.
تراجع عن كل شيء وحدد المهام التي هي "احتياجات" والمهام هي "احتياجات". ما هي المهام الأكثر أهمية من غيرها؟ نحن نعتبر كل ما نقوم به في حياتنا ، خاصة عند إدارة أعمالنا ، مهمًا. ومع ذلك ، ما هي المهام التي يمكنك تأجيلها لفترة كافية دون إحداث تأثير سلبي على أنفسنا ونجاحنا. ما المهام التي يمكن أن تنتظر؟
تعلم أنه لا يمكنك قول "نعم" لكل شيء. بالنسبة لمعظم الناس ومعظم الشركات ، فإن قول "لا" لأي شخص يمكن أن يكون مثل قلع الأسنان. يمكن أن يكون مؤلمًا جدًا وله تأثير دائم. لكن مرة أخرى ، عليك التفكير في نفسك ونجاحك ورفاهيتك. حدد المهام التي طُلب منك القيام بها والتي يمكن أن ينجزها شخص آخر بشكل أفضل أو التي سيكون لها تأثير سلبي على نفسك وتأكد من رفض المساعدة بأدب.
إعطاء الأولوية لحياتك. في الخطوة رقم 1 أعلاه ، تعلمنا أن نقرر بين المهام "المهمة" و "يمكن أن تنتظر". ولكن ، حتى المهام المهمة يمكن أن تضيف شيئًا. لذلك ، تحتاج إلى تقسيم قائمة المهام المهمة هذه إلى أبعد من ذلك وتحديد أولوياتها. في مجال الأعمال التجارية ، تأكد من أن تلك المهام التي ستعزز عملك وسمعتك لدى عملائك هي المهام الأولى في قائمتك.
ركز على المهمة التي بين يديك وليس على النتيجة طويلة المدى للمهمة. في كثير من الأحيان ، بصفتنا أصحاب أعمال صغيرة ، يعمل رؤساءنا بأقصى سرعة لأننا نتخيل الاحتمالات التي يمكن أن تحدث بسبب مهام معينة نقوم بها. الآن ، هذا لا يعني أنه لا ينبغي لنا أن نتخيل نتيجة إنجاز المهام وأي مكافآت أو تداعيات قد تنجم عنها ، ولكن لا تستحوذ على ذلك أو تبالغ في الحلم به واجعله هدفك الوحيد في الازدهار.
تذكر أن تربت على ظهرك عندما تنجز مهمة ما ، خاصة المهم منها. خذ استراحة منه وقم بتحديث نفسك قبل أن تبدأ مهمتك التالية. لقد وجدت دائمًا أن الذهاب والنظر من النافذة إلى عجائب الطبيعة بينما أنتظر الغلاية حتى تغلي الشوكولاتة الساخنة يمكن أن يكون لها تأثير مشرق وتجديد شبابي في يومي.
وأخيرًا وليس آخرًا ، اطلب المساعدة. بغض النظر عن مقدار ما نعتقد أنه يمكننا مواجهة العالم ، فنحن لسنا جميعًا "بشرًا خارقين" وأن طلب المساعدة في شيء ما هو جزء من كوننا "إنسانًا عاديًا". عند إدارة عملك ، فإن تحقيق الإيرادات وزيادة قاعدة عملائك هو أهم "احتياجاتك" ، فلماذا لا تحصل على بعض المساعدة في المهام غير الأساسية (مثل المراسلات ، وصيانة موقع الويب الخاص بك ، وتصميم رسالتك الإخبارية ، وما إلى ذلك) من أجل الحفاظ على فوق. هناك العديد والعديد من المهنيين المؤهلين المتخصصين في مساعدة الآخرين على البقاء على المسار الصحيح وتنمية أعمالهم.
الإجهاد كلمة شائعة جدًا في مجتمعنا ولكن لا يجب أن يكون شيئًا يحكم حياتنا. تعلم كيفية إدارة وقتك وإعطاء الأولوية لحياتك (وجميع جوانبها) وستجد أنك لا تشعر بالتحسن في داخلك فحسب ، بل سيلاحظ الناس أنك مرتاحًا جديدًا ، وهذا بدوره سيكون مفيدًا لك ولعملك. هم أكثر راحة في التعامل معك.
ZZZZZZ